اقتصاد

بالفيديو : البنك المغربي للتجارة ومجموعة البركة يطلقان بنك “التمويل والإنماء”

مولود جديد ينضاف  الى باقي  الأبناك التشاركية  الأخرى. الأمر يتعلق ببنك  التمويل  والانماء التشاركي BTI Bank  الجديد الذي تم الاعلان  عن انطلاقه رسميا اليوم باحدى الفنادق  بالداربيضاء وافتتاح أول وكالة له بالمدنية .

المشروع  الجديد تم الاعلان عنه  من طرف  الشريكين الرسميين، البنك  المغربي للتجارة الخارجية  ومجموعة البركة  المصرفيية .

وقال  بلاغ  صادر عن البنك الجديد ان هذا المشروع  “يأتي  ليضع متطلبات زبائنه في قلب اهتماماته وأولوياته، وليختار التموقع كشريك حامل للقيم، عبر المشاركة في إنجاح مشاريعهم وفق علاقة متساوية ومربحة للطرفين “.

وأوضح  البلاغ بأن البنك الجديد ” سيعتمد على الخبرات المتكاملة لمؤسسيه، وبهذا يكون قد استفاد من التجربة الدولية لمجموعة البركة المصرفية، فاعل بنكي تشاركي لأزيد من 40 سنة،إلى جانب خبرة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، المتوفر على نموذج شمولي يغطي كافة مجالات أنشطتي البنك والمالية “.

وكشف مسؤولون خلال حديثهم مع “أوريزون تيفي” بأن الوكالة  التي سيتم افتتاحها اليوم بمحج الحسن الثاني بالدار البيضاء، من المنتظر أن تكون هذه أول وكالة بالشبكة التي ستضم، بحلول 2022 ، 37 وكالة بمجموع التراب الوطني، وكتكملة لتواجدها الرقمي الديناميكي بمجموع قنوات الشبكة الإلكترونية “.

يشار الى أن “مجموعة البركة تحظى بحضور جغرافي واسع بخمسة عشرة بلدا بكل من الشرق الأوسط، آسيا، إفريقيا وأوربا ، حيث تعمل هذه الأخيرة على تقديم  منتوجات بدءا من بنك التقسيط، الخزينة والاستثمار من خلال 700 وكالة تابعة لها “.

ويذكر  أيضا أن  البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يغطي كافة الأنشطة البنكية و المالية منذ سنة 1959 ، ويحضى بثقة 5 ملايين زبون بالمغرب ، حيث يسهر على خدمتهم 12800 موضف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى