اقتصاد

مصنع “بيجو” بالقنيطرة يستأنف نشاطه تدريجيا ابتداء من يوم غد

أعلنت المجموعة الفرنسية “PSA” عن إعادة تشغيل تدريجي لمصنعها للسيارات بمدينة القنيطرة ابتداءً من الأربعاء 6 ماي، في سياق يتسم بعودة الأنشطة التجارية.وقالت المجموعة في بلاغ لها، تصريحا لوزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، أكد من خلاله أن الوزارة واكبت المجموعة قصد استئناف نشاطها الصناعي بالقنيطرة، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة تنفيذ بروتوكول الصحة داخل المصنع من طرف لجنة صحية جهوية بتعاون مع فرق المجموعة”. :

وأورد البلاغ تصريحاً لمولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي الأخضر والرقمي، أشار فيه إلى أن الوزارة واكبت المجموعة من أجل استعادة نشاطها الصناعي في القنيطرة.

وستتم متابعة تنفيذ البروتوكول من قبل اللجنة الصحية الجهوية، بتعاون مع فرق مجموعة “PSA”، لضمان تشغيل آمن ولا يشكل أي خطر على العاملين.

ومن بين الإجراءات التي سيتم اعتمادها بدءا من الأربعاء، قياس درجة حرارة كل من يلج إلى موقع المصنع، ومراقبة مختلف الأعراض المرتبطة بـ”كوفيد-19″، وتوزيع أقنعة ومطهرات على العاملين.

كما سيتوجب على العاملين ارتداء نظارات أقنعة داخل المصنع، واحترام المسافة المطلوبة بين الأشخاص، لا سيما في مناطق الاستراحة والتدخين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى