الاولى

فيدرالية الناشرين ترد على التهجم على رئيسها

تهجم يوم الجمعة الماضي، مجموعة من أصحاب المواقع الالكترونية غير المهيكلة على الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وعمدوا الى خلق الفوضى وكذا التشويش على رئيس الفيدرالية خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني للصحافة الالكترونية ، وذلك بدعوى مسؤولية الفيدرالية على القانون الذي فرض ضرورة الحصول على مؤهل جامعي وكذا بطاقة الصحافة لإدارة نشر صحيفة فيما بات يعرف بالملاءمة .
وأدانت الفيدرالية بشدة التصرفات التي قام بها بعض أصحاب هذه المواقع الالكترونية وكذا الأسلوب الذي وصفته بالمنحط والذي لا يمت بصلة إلى السلوك المهني السليم.
وأكدت الفيدرالية على أنها ليست هي السلطة التشريعية في المغرب غير أنها شريك جدي وذو مصداقية في كل أوراش إصلاح قطاع الصحافة، كما أنها تناضل منذ تأسيسها قبل 16 سنة من أجل صحافة حرة ومهنية وعصرية ومنظمة ومسؤولة تلبي حق المتلقي في إعلام جاد وليس حق البعض في استعمال الصحافة من أجل قضاء مصالحه الشخصية.
وأبدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف فخرها ببعض المنجزات المتمثلة في توقيع العقد البرنامج مع الحكومة في 2005 وتوقيع الاتفاقية الجماعية مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية والمساهمة في إخراج مدونة الصحافة، وكذا المشاركة في تأسيس المجلس الوطني للصحافة.
وجددت الفيدرالية تأكيدها على أنها منخرطة بلا هوادة في مواجهة الفوضى والتسيب الذي يعرفه جزء من الصحافة الالكترونية وهو الجزء الذي لا يمثل كل المواقع المغربية الغنية بالتجارب الجادة . وختمت الفيدرالية بدعوة كل شركائها إلى اليقظة والحزم في مجال تنظيم وتخليق المهنة من أجل الدفع قدما بمستقبل الصحافة ببلادنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى