الاولى

عطلة استثنائية لموظفي الإدارات العمومية بمناسبة عيد الفطر

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري أنها ستمنح موظفي الإدارات والمؤسسات العمومية يوم الجمعة عطلة استثنائىة، إذا كان يوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر.

وأكدت الوزارة في بلاغ صدر قبل قليل أن المستفيدين من هذه العطلة الاستثنائية هم موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية، والذين سيستفيدون من عطلة يوم الجمعة الموافق للسابع من شهر يونيو الجاري، إذا صادف يوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها أنه تقرر أن تعطل عن العمل، بصفة استثنائية، الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية، يوم الجمعة 7 يونيو 2019، علاوة على عطلة العيد، وذلك في حالة ما إذا كان فاتح شوال هو يوم الأربعاء (05 يونيو 2019).

وأوضحت الوزارة، أن هذا القرار اتخذ استنادا إلى مقتضيات المادة الثالثة من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 13 جمادى الثاني 1426 (20 يوليوز 2005).

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الدول الإسلامية أعلنت عن أول أيام عيد الفطر لديها، مثل السعودية التي ستحتفل به يوم غد الثلاثاء، في الوقت الذي سيحل أول عيد الفطر في لبنان والإمارات والكويت والبحرين يوم الأربعاء المقبل.

وينتظر هذه الليلة أن تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن أول أيام شهر شوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى