الاولى

العثماني يدعو برلمانييه قبل مناقشة قانون التعليم في البرلمان

دعى سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية برلمانيي الحزب للقاء هذا الصباح قبل الشروع في مناقشة مشروع قانون الإطار حول التعليم في الجلسة العامة، وذلك بعد التصويت عليه في لجنة الثقافة والاتصال بمجلس النواب في الأسبوع الماضي.

ويحاول سعد الدين العثماني إيجاد حل لردود الفعل التي توالت بعد تصويت لجنة الثقافة والاتصال على مشروع قانون الإطار، وخاصة بتصويت المقرئ أبو زيد ومحمد العثماني على مشروع القانون ككل، وليس فقط على المادتين المتعلقتين بتدريس المواد العلمية والتقنية باللغة الفرنسية وليس العربية.

وتطورت الأمور إلى استقالة الإدريسي الأزمي من رئاسة الفريق بالغرفة الأولى، وذلك مباشرة بعد «اللايف» الذي خص به عبد الإله بنكيران أعضاء الخاص، وعبر فيه عن غضبه من التصويت على مشروع قانون الإطار.

ورد سعد الدين العثماني على خرجة عبد الإله بنكيران في كلمته أمس في ندوة الفرق بالمعارضة على مستوى مجالس الجهات ومجالس العمالات والأقاليم والجماعات والغرف المهنية بالرباط، والتي قال فيها أيضا إن الحزب يعتز بمؤسساته وبدونها لا معنى للحزب، مؤكدا أيضا أن على الجميع أن يلتزم بقرارات الحزب :«إذا غابت قواعد العمل، غابت الديمقراطية».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى