الاولى

البلاغ الكامل لـ«الطاس» بشأن مباراة الترجي والوداد

قالت محكمة التحكيم الرياضية (الطاس)، اليوم الأربعاء، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ليست مختصة للبت في مصير مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 / 2019 ، و أحالت الملف على الأجهزة المختصة للكاف.

و كانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد طلبت في 5 يونيو الماضي من الوداد البيضاوي و الترجي التونسي إعادة مباراة إياب نهائي دورى أبطال أفريقيا في ملعب محايد .

وأوضح بيان لمحكمة التحكيم الرياضية، التي يوجد مقرها في لوزان، أن “هيئة الطاس المكلفة بهذه القضية اعتبرت أن اللجنة التنفيذية للكاف لم يكن مخولا لها إصدار قرار بإعادة مباراة إياب النهائي ، وقررت إلغاء القرار المطعون فيه”.

وأوضحت الطاس أنه “من الناحية العملية ، أصبح يتعين على الهيئات المختصة للكاف الانكباب على الأحداث التي وقعت في ملعب رادس يوم 31 ماي 2019 ، وعند الاقتضاء اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة، وبالتالي ، أن تقرر فيما إذا كان يتوجب إعادة إجراء مباراة الإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا كاف 2018/2019 أم لا “.

ولاحظ البيان أن “هيئة الطاس بإلغائها لقرار اللجنة التنفيذية للكاف لأسباب شكلية، قررت إحالت على الأجهزة المختصة للكاف مسألة إعادة مباراة إياب النهائي و الإجراءات التأديبية المعروضة حاليا على أنظار الكاف، وهذه الأخيرة ليست من اختصاص محكمة الطاس في إطار مسطرة التحكيم الحالية.

ستواصل هيئة الطاس، يضيف البيان، مداولاتها بشأن مطالب فريق الترجي التونسي وتعد حكمها النهائي ، أخذا بعين الاعتبار كل قرار محتمل يتم اتخاذه من طرف الكاف في هذه المدة الفارقة.

و قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) ، في ختام اجتماع طارىء، للجنته التنفيذية بباريس، اعادة مباراة إياب نهاية عصبة ابطال افريقيا، بين فريقي الترجي التونسي والوداد البيضاوي.

و كان مستشار رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم هيدي هامل، قد صرح للصحفيين ،ان المباراة ستجرى بعد منافسات بطولة افريقيا للأمم في ملعب خارج تونس، مشيرا الى انه يتعين على نادي الترجي التونسي اعادة الكأس والميداليات التي سلمت له و شهدت المباراة النهائية لعصبة الابطال، التي جرت بملعب رادس بضواحي العاصمة تونس، حالة فوصى على إثر قرار تحكيمي غير عادل صدر عن الحكم الغامبي بكاري غاساما الذي رفض احتساب هدف التعادل للوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بداعي التسلسل، دون ان تكون هناك امكانية اللجوء الى تقنية (الفار) الذي كان معطلا، من اجل التأكد من صحة الهدف.

وكان فريق الوداد البيضاوي، الذي قد حقق تعادل (1-1) في مباراة الذهاب التي اقيمت بين الفريقين بالرباط ، قد انهزم بهدف لصفر من توقيع لاعب الترجي يوسف بلايلي في الدقيقة ال41 من المباراة.

وبعد توقف طويل، ارتأى حكم المباراة اعلان الترجي التونسي فائزا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى