الاولى

الرئيس السنغالي يشكر الملك على مبادرته لمواجهة جائحة «كورونا»

أعرب الرئيس السنغالي ماكي سال عن شكره للملك محمد السادس على مبادرة جلالته من أجل “استجابة متضامنة ومنسقة ” لمواجهة جائحة “كوفيد 19″ ،معربا عن عزمه للعمل من أجل نجاح العملية.

وأفاد بلاغ للرئاسة السنغالية بأن الملك أبلغ الرئيس ماكي سال بمبادرة لتوحيد بعض الدول الصديقة ، من بينها السنغال ، لتقديم رد متضامن ومنسق ضد جائحة ” كوفيد 19″.

وأضاف المصدر ذاته أن “الرئيس عبر عن شكره لجلالة الملك على هذه المبادرة السعيدة ، وأعرب عن عزمه بالعمل من أجل نجاح العملية التي ستكون قريبا موضوع محادثات بالفيديو بين رؤساء دول وحكومات البلدان المعنية” .

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أجرى أمس الاثنين، اتصالين هاتفيين، على التوالي، مع فخامة السيد ألاسان واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، وفخامة السيد ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال.

وخلال هذه المحادثات، اقترح صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، إطلاق مبادرة لرؤساء الدول الإفريقية تروم إرساء إطار عملياتي بهدف مواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة.

ويتعلق الأمر بمبادرة واقعية وعملية تسمح بتقاسم التجارب والممارسات الجيدة لمواجهة التأثيرات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى