علوم

زوكربيرغ يوجه رسالة للعالم بمناسبة عيد ميلاد الفايسبوك 14

استغل مارك زوكربيرغ، مؤسس “فايسبوك” للتواصل الاجتماعي, احتفال موقعه يوم الأحد، بعيد ميلاده الـ14، لينشر رسالة “تفكير وتأمل” عن نشأة الفايسبوك كفكرة وسياسته المستقبلية.

وتحدث زوكربيرغ عن لحظة ولادة فكرة الفايسبوك: “إنها لحظة للتفكير في ما وصلنا إليه، من داخل غرفة النوم في جامعة هارفارد، حيث بدأ الموقع، والتطلع لجعل العالم أقرب بصورة أكبر، كما أنها لحظة للتفكير في ما نحن في الحاجة إلى القيام به على نحو أفضل”.

واسترسل قائلا: “في بعض الأحيان يسأل الناس عن ما تعلمته طوال مشواري مع فايسبوك، كنت أبلغ من العمر 19 عامًا حين أسست فايسبوك، كنت آنذاك لا أعرف أي شيء عن تأسيس شركة أو خدمة الإنترنت العالمية. قمت بالعديد من الأخطاء خلال كل هذه السنوات، التقنية منها والإدارية.. وضعت ثقتي في الناس الخطأ وعينت الموهوبين في المناصب الخاطئة، وأخطأت في حق آخرين.. كل هذه الأمور جعلتني على ما أنا عليه اليوم “.

وتابع زوكربيرغ :“منصتنا تتواجد اليوم ليس لأننا تجنبنا الأخطاء، بل لأننا نثق في ما نفعله وفي التحديات التي سنواجهها في المستقبل “.

وأكد في ختام الرسالة أن فايسبوك ما يزال في بداية المشوار، مشددا على أن “الرحلة مستمرة لتحسين الوضع والاستمرار في القمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى