فن و ثقافة

بالفيديو..”خليوها تهدر” تعيد دوزي إلى أحضان “الراي”

أصدر الفنان المغربي، عبد الحفيظ دوزي أغنيته الجديدة  التي اختار لها عنوان “خليوها تهدر” مساء يوم امس الخميس، عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.


وقد اختار دوزي العودة بهذه الأغنية  التي اتسمت بطابعها العاطفي والرومانسي، الى لون “الراي”، الذي عرف به دوزي في بداياته الفنية والذي انقطع عن أدائه قرابة 15 سنة.

وجاءت عودة دوزي الى أداء موسيقى الراي بعد طلب كبير من قبل جمهوره، ليتعامل في جديده الفني على مستوى  الكلمات والألحان مع شقيقه قادر دوزي، إلى جانب الموزع الموسيقي المغربي مراد مجود، بعد مجموعة من التحضيرات التي استغرقت حوالي 5 أشهر، وثم تسجيلها في استوديوهات بلجيكا، كما اختار دوزي تصوير فيديو كليب الأغنية بأحدث التقنيات السينمائية مع المخرج التركي كمال باشبوغ، الذي سبق أن تعامل معه في فيديو كليب أغنيته  “الموجة” و  “باختصار”، التي حققت نسب مشاهدات كبيرة بلغت 40 مليون على يوتيوب.

وقد عبر مراد مجود عن سعادته للتعامل من جديد مع النجم المغربي دوزي بعد نجاح آخر تعامل لهما بعنوان “مازال مازال” والتي حققت أكثر من 33 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وأضاف أن الأغنية الجديدة هي عودة لموسيقى الزمن الجميل بتقنيات حديثة، بالإضافة إلى الكاريزما والإحساس المتفرد الذي يتميز به الدوزي.

ويذكر على أن دوزي يستعد ليكون سفير الأغنية المغربية في استعراض بمقاييس عالمية ضمن فعاليات التظاهرة الموسيقية “حفل التسامح” بمدينة أكادير، التي تستضيف نخبة من ألمع الموسيقيين من العالم والتي تهدف إلى التغني والاحتفال بفضيلة التسامح، التي تعتبر واحدة من القيم الإنسانية الفضلى على الصعيد الكوني.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى