“يوتيوب” يغير شعار وتصميم موقعه بالكامل
طورت شبكة الفيديوهات العملاقة “يوتيوب” من تصميم موقعها للويب بشكل كامل، من خلال تطبيق مبدأ التصميم الخاص بغوغل Material Design، ليصبح الموقع أكثر بساطة وأسهل من حيث التصفح، وفقًا لما جاء على موقع “فاندرويد” التقني.
وغيرت الشركة شعارها التقليدي بعد 12 عامًا، والذي كان يعتمد على كلمة Youtube، باللون الأسود مع وضع خلفية حمراء في جزء الكلمة “tube”، حيث أصبح الشعار الجديد يتضمن الكلمة نفسها بالكامل باللون الأسود مع نزع الرقعة الحمراء ونقلها في صورة زر “تشغيل Play” إلى ما قبل الكلمة، ليصبح التركيز بالكامل على الزر.
كما دفعت الشركة بمجموعة من التحديثات إلى تطبيقها للموبايل، حيث أصبح بإمكانك تشغيل الفيديو التالي أو السابق من خلال فقط سحب الشاشة إلى اليمين أو اليسار بسهولة.
كما يمكنك متابعة مشاهدة الفيديو الحالي مع تصفح الفيديوهات المقترحة أسفله، بالإضافة إلى أن مساحة عرض الفيديو ستكون أكثر انسيابية، حيث أنها ستقوم بتغيير تصميمها من مستطيل أفقي إلى مربع أو مستطيل رأسي لتتناسب مع طبيعة تصوير الفيديو.
كما أن الشركة أتاحت الوضع الليلي لموقعها على الويب للجميع، والذي يتشح فيه الموقع باللون الأسود بالكامل.