عاجل
الرئيسية / إفريقيا والعالم / الصين تسجل 7 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19

الصين تسجل 7 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19

أفادت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الإثنين، أن الصين سجلت 7 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها 4 حالات إصابة وافدة.

وأبرزت اللجنة في تقريرها اليومي، أن الحالات الثلاث الأخرى انتقلت بالعدوى المحلية، وكانت حالتان في مقاطعة جيلين وحالة في شانغهاي.

وأضافت أنه تم الإبلاغ عن حالة مشتبه باصابتها وافدة من الخارج في شانغهاي، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بالمرض يوم الأحد.

وخرج 11 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم أمس الأحد، بينما ازداد عدد المرضى ذوي الحالات الخطيرة بمقدار شخصين إلى 8، بحسب اللجنة

وحتى يوم الأحد، سجلت الصين إجمالي 1704 حالات وافدة مصابة بكوفيد-19. ومن بين هذه الحالات، خرج 1659 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم ولا يزال 45 شخصا يتلقون العلاج، منهم شخصان في حالة خطيرة. ولم تسجل وفيات بسبب المرض بين الحالات الوافدة.

وقالت اللجنة إن أربعة أشخاص قادمين من الخارج لا يزال يشتبه في اصابتهم بالفيروس.

كما ذكرت اللجنة أن 4970 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية بعد خروج 246 شخصا منهم يوم الأحد.

وفي يوم الأحد، تم تسجيل 18 حالة جديدة دون أعراض بينها حالتان وافدتان من الخارج. ولم تتم إعادة تصنيف هذه الحالات كحالات اصابة مؤكدة، فيما خرجت 85 حالة دون أعراض بينها حالة وافدة من الخارج من الملاحظة الطبية، وفق اللجنة.

وأشارت إلى أن 448 حالة دون أعراض بينها 31 حالة وافدة من الخارج لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

وسجلت الصين اجمالي 82954 حالة إصابة مؤكدة، بينهم 82 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج، بينما غادر 78238 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم. كما توفي 4634 شخصا بسبب المرض.

وخارج الصين القارية، تم تسجيل 1055 حالة اصابة مؤكدة بينها 4 وفيات في منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة، و45 حالة اصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الادارية الخاصة، و440 حالة اصابة مؤكدة في مقاطعة تايوان بينها 7 وفيات، وذلك حتى يوم الأحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*