إفريقيا والعالم

روسيا. استنفار امني بعد عمليتان إرهابيتان

ألقت عناصر الأمن الروسية، اليوم الخميس، القبض على شخص تسبب في حادث إطلاق النار، أمس الأربعاء في أحد المعامل بموسكو، واحتجاز الرهائن على خلفية نزاع مالي حول امتلاك المعمل وأرباحه. حسب ما اعلنته الإدارة العامة لوزارة الداخلية الروسية في موسكو.

و تم تحديد موقع الشخص الذي أطلق النار أمس على مواطن في معمل “مينشيفيك”، و إلقي القبض علية في موسكو ونقله إلى قسم الشرطة لمواصلة التحقيق معه بالحادث”، حسب وكالة “سبوتنيك”، بعد عمليات التحري والبحث التي قام بها رجال الشرطة في العاصمة الروسية.

وكان شخصان لقيا مصرعهما وأصيب آخرون، أمس الأربعاء، في حادث إطلاق نار بمعمل يقع جنوب شرق العاصمة الروسية موسكو، بعد قيام شريك سابق في ملكية المعمل باحتجار عدة أشخاص كرهائن في مبنى المعمل.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن حادثة تفجير مركز تجاري بسان بطرسبورغ، مساء أمس الأربعاء، “عمل إرهابي”.

أضاف مخاطبا المسؤولين الأمنيين الروسيين، أنه “يتعين التعامل بصرامة كبيرة وبدون رحمة ولا شفقة مع كل من خولت له نفسه تهديد حياة وأمن الناس وأمن البلاد، وذلك وفق مقتضيات القانون”، داعيا في نفس الوقت إلى “التصرف بشكل حاسم مع الارهابيين، حتى إذا اقتضى الحال التصفية على الفور”.

وعرف أحد المراكز التجارية بسان بطرسبورغ، حادثة انفجار، أسفرت عن إصابة عشرة أشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى