إفريقيا والعالم

استطلاع يصفع «ترامب» وينتصر للتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية

عبرت أغلبية ساحقة من الأمريكيين عن تأييدها لنشر وزارة العدل لتقرير المدعي الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي المفترض في الانتخابات الرئاسية لسنة 2016، وفقا لاستطلاع رأي أجراه معهد “بوليتيكو موىنينغ كانسيلت” ونشرت نتائجه اليوم الأربعاء.

وأفادت النتائج أن أزيد من ثلثي الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع (68 بالمائة)، اعتبروا أن التقرير الذي سيقدم أولا إلى وزير العدل بيل بار الذي تم تثبيته مؤخرا في منصبه من قبل مجلس الشيوخ، وبعض كبار المسؤولين في الوزارة، يجب أن يكون متاحا للعموم، بينما يرى 10 بالمائة خلاف ذلك، أما 22 بالمائة فأكدوا أنهم لم يستقروا بعد على رأي.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن 79 بالمائة من بين الذين يفضلون نشر هذا التقرير هم من الديمقراطيين، بينما 59 بالمائة منهم جمهوريون و66 من المستقلين. كما أن 61 بالمائة من الناخبين الأمريكيين الراضين عن عمل الرئيس دونالد ترامب، اعتبروا أنه ينبغي نشر تقرير مولر.

وقال نائب رئيس معهد “مورنينغ كانسل”، تايلر سنكلير، “باعتبارها واحدة من أكبر القضايا الخلافية خلال السنتين المنصرمتين، فإن هناك اهتماما كبيرا في جميع أنحاء البلاد بالاطلاع على فحوى تحقيق مولر”.

وأجري الاستطلاع بين 22 و24 فبراير بعدما سرت شائعات عن قرب انتهاء التحقيق.

ووفقا للقوانين السارية، يتعين على المدعي روبرت مولر تقديم استنتاجاته إلى وزير العدل وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة. ولم يبد وزير العدل حتى الآن أي التزام بنشر هذا التقرير الذي طال انتظاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى