إفريقيا والعالم

النيابة العامة المصرية تضع اليد على أسباب فاجعة قطار رمسيس

كشفت النيابة العامة المصرية، ملابسات وأسباب وقوع حادث محطة السكك الحديدية في مصر، يوم أمس الأربعاء، وأوضحت من خلال بيان لها  أن القاطرة رقم 2310 تقابلت مع القاطرة  رقم 2305 في اتجاه معاكس مما أدى لاصطدامهما.


وأضاف نفس البيان على أن قائد القاطرة المتسبب في الحادث ترك قمرة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف المحرك، ونزل لمعاتبة قائد القاطرة الأخرى بعد التصادم، لتنطلق القاطرة الأولى بسرعة فائقة وتصطدم بالمصد الخرساني  في نهاية خط السير داخل محطة رمسيس، لينتج عنه الحادث الذي أدى الى اندلاع النيران.

وأبرز البيان ذاته، على  أن الحادث أدى إلى وفاة 20 شخصا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث متأثرين بالنيران التي أحرقت أجسادهم وفحمتها، كما أدى الى اصابة 28 شخصا جرى نقلهم  الى المستشفيات لتلقي العلاج.

وقد قررت النيابة العامة ندب لجنة من خبراء الطب الشرعي بغية أخذ عينات البصمة الوراثية، نظرا لتفحم الجثامين وعدم التوصل لتحديد هوية كل منهم.

ويشار على أن قائد القاطرة المتسبب في إيقاع الحادثة  يخضع الى التحقيق تحت اشراف النيابة العامة المصرية، ويشار كذلك على  أن وزير النقل المصري، هشام عرفات، أقدم على الاستقالة عقب  حادث قطار رمسيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى