اقتصاد

تنظيم بعثة متعددة القطاعات إلى موريطانيا في فبراير القادم

يعتزم نادي إفريقيا للتنمية وبنك التجاري وفا بنك بالعاصمة الموريطانية نواكشوط، إيفاد بعثة متعددة القطاعات إلى موريطانيا، وذلك يوم 20 فبراير المقبل.

وفقا لبلاغ  أصدرته مجموعة التجاري وفا بنك, هذه البعثة التي تعد أول بعثة للنادي في هذه السنة، تأتي بمناسبة الإطلاق الرسمي لنادي إفريقيا والتنمية بموريطانيا، في لقاء يزمع تنظيمه حول “فرص الاستثمار بموريطانيا” , كما أنها تندرج ضمن برنامج وضعه النادي التابع لمجموعة التجاري وفا بنك برسم سنة 2018، والذي يغطي عدة بلدان عبر القارة الإفريقية.  

 هذا اللقاء، الذي سيعرف مشاركة فاعلين اقتصاديين أفارقة وأجانب، سيعرف عقد لقاءات عمل بين المقاولين المشاركين من أجل عقد شراكات، وبحث سبل الولوج إلى التمويلات البنكية للقيام بمشاريع استثمارية في هذا البلد الإفريقي. 

وتجدر الإشارة إلى أن نادي إفريقيا للتنمية أوفد في سنة 2017 ست بعثات متعددة القطاعات إلى الكوت ديفوار ومالي والكاميرون والسينغال والمغابون إلى جانب المغرب، ويضم 1300 مقاولة منخرطة تمثل 15 بلدا إفريقيا.

يروم النادي توفير فرص ولقاءات عمل بين حاملي المشاريع والمستثمرين بمناسبة الملتقيات التي تنظمها المجموعة والمصارف التابعة لها بإفريقيا بمعية شركائها، وكذا إحداث فضاء للتفكير وتقاسم المعلومات بين مختلف الفاعلين الأفارقة والدوليين، وتمكين أعضاء النادي من ولوج حر إلى معلومات حصرية ذات قيمة مضافة عالية تسمح لهم بتطوير نشاطهم على الصعيد الدولي. 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى