اقتصاد

القمة الرقمية الإفريقية بالدار البيضاء.. الرهانات الرقمية لنجاح الاستراتيجيات التسويقية

افتتحت اليوم الخميس بالدار البيضاء، الدورة الرابعة للقمة الرقمية الإفريقية.

و يمثل هذا الموعد الذي ينظمه (تجمع المعلنين المغاربة) يومي 22/ 23 فبراير, فضاء مهما للانفتاح على التكنولوجيا الجديدة والابتكارات، من أجل ضمان تدبير جيد للاستراتيجيات التسويقية.

أبرز المتدخلون عند افتتاح التظاهرة أن هذه الدورة تعد فرصة لاكتشاف الاتجاهات الرقمية، ولتقريب المشاركين، الذين يمثلون حوالي 30 بلدا ( 18 من إفريقيا )، من آخر المستجدات والتطورات التي يشهدها الميدان الرقمي.

وقال رئيس تجمع المعلنين المغاربة السيد منير الجزولي و رئيس القمة، في كلمة بالمناسبة ، إن هذه القمة تهدف بشكل خاص إلى مواكبة المعلنين في المجال الرقمي لمساعدتهم على تحقيق التحول المنشود في استراتيجياتهم التسويقية، وضمان التدبير الجيد والأفضل لهذه الاستراتيجيات.

و أضاف أن هذه القمة، التي يشارك فيها أزيد من 1650 من المهنيين والفاعلين في المجال الرقمي من داخل وخارج القارة الإفريقية، تتميز بوجود 46 متحدثا رفيع المستوى ، لإطلاع المشاركين على أحدث الابتكارات التي تساعدهم على تدبير أنشطتهم بشكل جيد . 

و صرح الجزولي أن دورة هذه السنة، على غرار سابقاتها، عملت على تجميع المعلنين والمهنيين في مجالي التسويق والرقمنة والناشرين ووسائل الإعلام من إفريقيا ومن القارات الأخرى. 

وتعرف هذه الدورة تنظيم ندوات رفيعة المستوى لمناقشة مختلف أبعاد التحول الرقمي في مجالي التسويق والإشهار، علاوة على تقديم مبادرات في هذا الشأن من قبيل الحديقة الرقمية وبرنامج الابتكار المفتوح والمشروع الرائد للتلفزيون الرقمي. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى