اقتصاد

” إلغاء حيادية الأنترنت” سيؤثر سلبا على سوق الإشهاربالمغرب

أكد يوسف الفارا، مدير التسويق بقنوات الجزيرة, بمنطقة شمال افريقيا الشرق الأوسط، خلال مداخلته يوم أمس باليوم الافتتاحي للقمة الرقمية الأفريقية المنعقدة بالدار البيضاء, أن قرار  إلغاء حيادية الأنترنت سيخلف مجموعة من التداعيات على مستوى أسواق الإشهار بالعديد من البلدان حول العالم، ومن بينها المغرب.

وقد تم التصويت عن هذا القرار الذي يهم  التخلي عن حيادية الإنترنت, من طرف لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC, خلال الفترة الرئاسية للرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما.

وفال الفارا إن هذا القانون سيدفع شركات تزويد خدمة الإنترنت، إلى تقسيم الإنترنت بين سريع وبطيء، وهو ما سيمنع المستخدمين من الولوج المتساوي إلى الإنترنت, كما حذر من النتائج السلبية التي ستنتج عن هذا القرار, في حالة ما  تم تنفيذه  بالبلدان العربية, خاصة بالنسبة للمعلنين نظرا لما سيصاحب ذلك من ارتفاع لكلفة الإشهار, بالإضافة إلى  تقليص فعالية الحملات الإعلانية.

واضاف مدير التسويق أن سلبيات هذا القرار, ستتسبب أيضا في تفضيل مواقع على حساب أخرى، حيث سيشعر المستخدم ببطء الإنترنت أثناء ولوجه لمواقع تسوق منتجات منافسة للمنتجات التي توجد لدى هذه الشركات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى