مغرب

عامل الحسيمة الجديد يعلن الانسحاب التدريجي لقوات الأمن بتعليمات ملكية

بدأت القوات الأمنية  مع بداية الاسبوع الجاري  انسحابها “التدريجي” من وسط مدينتي امزورين و الحسيمة”، وذلك حسب ما أعلنه أول أمس الاثنين عامل الحسيمة الجديد فريد شوراق في كلمة ألقاها بمقر عمالة الحسيمة.

وأضاف شوراق خلال ذات اللقاء الذي عرف حضور محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، ولمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، وجميلة المصلي، كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي،أضاف “انها رسائل عميقة آمل ان يدركها الجميع (..) الانسحاب سيتم على مراحل” مؤكدا انه ينفذ “توجيهات” الملك  محمد السادس “لضمان الحريات”.

وتابع المصدر نفسه  “اذا تفاعل المحتجون ايجابيا مع هذه الرسائل فستليها اخرى في الاتجاه ذاته، مبرزا أن  الثقة والأمن مرتبطان (..) حتى العودة الى الوضع الطبيعي”.

وفي سياق ذي صلة  أشار محمد ساجد، إلى أن إقليم الحسيمة يزخر بمؤهلات سياحية طبيعية، تتمثل أساسا في تواجدها على الساحل المتوسطي، ومن موارد بشرية، والتي “تعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المحلية”،

وأكد ساجد  أن إقليم الحسيمة، شأنه شأن باقي أقاليم المملكة تواجهه العديد من تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وهي التحديات التي رصدت لها الدولة استثمارات مالية ضخمة لرفعها” .

وأعلن ساجد خلال اللقاء ذاته عن عزم وزارته في القريب “إطلاق الخط الجوي المباشر الرابط بين الدار البيضاء والحسيمة وبين هذه الأخيرة ومدن مغربية أخرى”، بالإضافة إلى الرفع من عدد الرحلات الرابطة بين الدار البيضاء ومدينة طنجة.

وزير السياحة، أوضح أن المكتب الوطني المغربي للسياحة، بمعية شركاءه المهنيين، “سيتخذ كافة التدابير لإنعاش السياحة بالحسيمة، وتشجيع السياحة الداخلية، مع العمل على إزالة أي تشويش على صورة المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى