مغرب

وهبي : الفشل هو التباهي “بالبام” كحزب “للريافة” ومشكلته ان الفكرة ناجحة والادارة فاشلة

يبدو أن مسلسل الصراع السياسي  بين عبد اللطيف وهبي  عضو المكتب السياسي لحزب “البام” والأمين العام للحزب الياس العماري لم ينتهي بعد، فذلك ما يمكن فهمه على الأقل من خلال تصريحات وهبي خلال حوار خاص أجرته  قناة  “أوريزون تيفي” يوم الخميس الماضي ،حيث طالب وهبي  ” باعادة هيكلة حزب البام  وانتخاب مكتب سياسي جديد “.

وأكد وهبي خلال حديثه مع برنامج “في الصميم” ،على أن الحزب يجب عليه  أن ” يترك للجهات  الاستقلالية لكي تختار التوجه السياسي الذي تريد بما فيها جهة الحسيمة “، مشددا على ” أن  التباهي  بحزب البام هو حزب  “الريافة” ويصبح القياديون ينتمون الى جهة واحدة فالأكيد  سنفشل” ، مضيفا خلال معرض حديثه  أن  “مشكلة البام فكرته ناجحة  والادارة فاشلة “.

وهبي الذي كان يترأس الفريق النيابي لحزب الجرار قبل أن يقدم استقالته احتجاجا  على  ما يعتبرها طريقة  الياس العماري في تدبير الحزب ، أكد ” على ضرورة انعقاد المجلس الوطني واعادة النظر في المكتب السياسي  الحالي” الذي اعتبره المتحدث نفسه  “عاجزا عن ادارة الحزب و مواجهة التحديات التي يعرفها المغرب ، و “حراك الريف” بالحسيمة كنموذج” .

“يجب أن نكتفي  من القول بأن حزب “البام ” هو حزب ” الريافة”، والدليل أنه فشل في الحسيمة ” يزيد وهبي مؤكدا  في نفس السياق على أن ” حزب الأصالة والمعاصرة هو حزب المغاربة جميعا  من سوس الى الريف “.

تابعوا الحوار الكامل مع عبد الطيف وهبي القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى