مغرب

مجلس الشوباني يمنح 180 ألف أسرة من جهة درعة تافيلالت تحاليل طبية بالمجان

“180 ألف أسرة من ساكنة جهة  درعة تافيلالت  ستستفيد  من التحليلات الطبية المجانية المكلفة والتي لا توجد لها مختبرات مؤهلة بالجهة، وذلك بفضل الاتفاقية  التي صادق مجلس الجهة التي يترأسها الحبيب الشوباني  مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة والمثمتلة  في المختبر الوطني المرجعي.

وستمكن هذه الاتفاقية التي  الأولى من نوعها على المستوى الوطني، حاملي بطاقة الرميد بالجهة والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 500 ألف نسمة ،  من الاستفادة المجانية من التحليلات الطبية المكلفة والتي لا توجد لها مختبرات مؤهلة بالجهة.

 الاتفاقية ايضا ستمكن الجهة من التوفر على شبكة إقليمية من المختبرات المؤهلة  لإجراء حوالي 13 ألف تحليلة كل سنة بغلاف مالي يناهز 5 مليون درهم سنويا.

في نفس السياق ، وبالنظر للخصائص المسجل في التجهيزات الطبية بإقليم تنغير، عبر المجلس عن جاهزيته للتعاون مع وزارة الصحة لاقتناء جهاز سكانير للمستشفى الإقليمي بالمدينة ، وهو ما يعني تمويل الجهة لاقتناء الجهاز بعد توصلها رسميا بطلب من السلطات الصحية الوصية مرفوقا بدفتر تحملات لإطلاق الصفقة.

وارتباطا بمجال الصحة دائما، خصص مجلس الشوباني 6 مليون درهم للمساهمة في توسيع المستشفى الاقليمي بزاكورة بكلفة إجمالية تقدر ب 13 مليون درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى