مغرب

البوقرعي : وزارة الداخلية تحتكر ملف الحسيمة ولا نعرف ماذا يُدَبِّرْ

اعتبر خالد البوقرعي الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية و عضو الأمانة العامة، ” بأن  وزارة الداخلية تهيمن بشكل كبير على ملف الحسيمة ، أو ما بات يعرف “بحراك الريف”، وهناك تدبير معين  لا تتحمل فيه الحكومة المسؤولية “.

وأضاف البوقرعي  خلال حديثه في حوار مع برنامج ” في الصميم” الذي بتثه قناة  “أوريزون تيفي” مساء يوم أمس الأربعاء ،أضاف بأن  ” الحكومة كان يجب عليها أن تنصت جيدا لساكنة الحسيمة  بعد حادث مقتل سماك الحسيمة محسن فكري قبل أن تتسع رقعة الزيت” ، قائلا في هذا الصدد “ما يعيشه الريف اليوم من احتجاجات هو ناتج عن مقاربة خاطئة في تدبير  الملف “.

وأوضح المتحدث  نفسه أن  “مقطع الفيديو شبه االعاري  الذي انتشر قبل أيام لأيقونة “حراك الريف” المعتقل ناصر الزفزافي ، بالاضافة الى تهشيم رؤوس المحتجين ، فهذا لا يبشر بالخير ولا نعرف  ماذا يُدَبِّرْ” ، مشيرا في الوقت نفسه الى  أن ” رجال الأمن  يقومون بأدوارهم  الطبيعية والمحتجين كانوا  يمارسون حقوقهم الدستورية فلماذا ممارسة العنف ” .

وانتقد البوقرعي  ما أسماها “أجهزة الدولة “، قائلا  ” لماذا  لا تقدر الأجهزة الأمنية على كشف الأشخاص  الملثمين من بين المحتجين الذين يقومون بسلوكات عنيفة   خلال الاحتجاج ” ، معتبرا على حد قوله بأن “هناك جهات تريد جرنا الى الوراء ” .

 

تابعوا الحوار الكامل  على قناتكم “أوريزون تيفي”  وبرنامج ” في الصميم ” مع سمير شوقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى