مغرب

“البيجيدي” يحسم تاريخ مؤتمره الثامن والرباح يرد على تصريحات “عبادة الأصنام”

حسم حزب العدالة والتنمية تاريخ انعقاد مؤتمره الوطني الثامن والذي اختير له يومي  9و 10 دجنبر 2017، وذلك خلال اجتماع المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية الذي انعقد اليوم السبت بمدرسة المعادن بالرباط تحضيرا لعقد المؤتمر الوطني للحزب في دجنبر المقبل.

وخلال اشتغال المجلس، تمت المصادقة أيضا عل  مسطرة عضوية المؤتمر الوطني، وبحسب المعطيات المقدمة في ذات اللقاء، فقد تم تحديد تركيبة المؤتمرين، ومنهم 1500 مندوب عن الفروع الإقليمية، 60 مندوبا عن تمثيلية الحزب بالخارج، يحدد على أساس التمثيل النسبي.

وبالإضافة إلى هؤلاء المندوبين، فهناك مشاركين آخرين بالصفة كأعضاء المجلس الوطني وممثلي الهيئات الموازية للحزب وبرلمانيي الحزب ورؤساء الجماعات الترابية .

وخلال كلمته في افتتاح أشغال الدورة الاستثنائية قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد لاله ابن كيران ، ان “المصباح” دخل السياسية لحل مشاكل البلاد وليس للبقاء في المواقع أو الحكومة، وتابع “حين دخلت الحكومة، قلت إني مستعد للبقاء ولكني مستعد أيضا للرحيل، وكانت هذه واحدة من مصادر قوتنا“.

وقال عزيز الرباح عضو الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” عقب اجتماع اليوم ردا على بعض المواقع الاخبارية التي نسبت تصريحا له مفاده “أنه لن يكون هناك زمن عبادة الأصنام في البيجيدي”، قال “يبدو أن البعض كان ينتظر فشل دورة المجلس الوطني وتعميق الخلاف داخل الحزب وبين القيادة إلا أن وقائع الدورة صفعته بمستوى النقاش الجاد والصراحة المعهودة ووحدة الصف والحزم من الاخ الأمين ضد التخوين وإعلانه المؤكد لمساندة الحكومة والاستمرار في النضال والعمل والصبر”.

وأضاف الرباح في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” “حاولت بعض الأقلام اختلاق الكذب بالحديث عن قدح الأخ الأمين العام للوزراء والافتراء عني فيما يتعلق بالولاية الثالثة”.

وأكد المصدر نفسه على “ أن المؤسسات هي الكفيلة باحتضان  هذا النقاش والحسم فيه وأن أي تداول في الفضاء العمومي والدعم لهذا الاخ أو ذاك هو مخالف لقوانين الحزب “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى