مغرب

“البام” يزكي قرار منع المسيرة الاحتجاجية بالحسيمة في اجتماع مع العثماني

بعد اجتماع أحزاب الأغلبية الذي انعقد أول أمس الثلاثاء والذي خرجت به  مكونات الائتلاف الحكومي  ببلاغ رسمي دعت فيه  الى  التفاعل الإيجابي مع القرار القاضي بعدم السماح بالتظاهر يومه الخميس ، “حفاظا على أجواء الهدوء وعلى مستلزمات النظام العام”، عبر بعض أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة خلال لقائهم يوم أمس برئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن تثمينهم لمبادرة قرار منع المسيرة اليوم .

وعلى الرغم من المباركة التي منحها “البام” الى رئيس الحكومة لمنع مسيرة اليوم التي ستنطلق بعد ساعات قليلية،  الا أن هذه “المبادرة جاءت متأخرة، ​حيث كان حريا برئيس الحكومة التواصل بهذا الشأن قبل ​اتخاذ​ه​ قرار منع المسيرة ​وليس ​بعد​ه ” وذلك وفق ما أعلنه الحزب عبر بلاغ رسمي تتوفر “أوريزون تيفي ” على نسخة منه.

وأوضح بلاغ لحزب “البام” ، أنه و “بدعوة من رئيس الحكومة، و​نيابة عن الأمين العام وبتوجيه منه​،​ اجتمع أعضاء من المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئيس الحكومة ، والذي حضره كل من محمد الشيخ بيد الله وعزيز بنعزوز وعبد اللطيف وهبي وابتسام العزاوي، حيث أحاط  سعد الدين العثماني أعضاء المكتب السياسي بقرار منع مسيرة 20 يوليوز و​دواعي ذلك، ​و​دعا ​إ​لى تهدئة الأوضاع والعمل سويا بكل إيجابية لمعالجة كل الملفات والاستجابة للمطالب وتتبع كل المشاريع من خلال زيارات ميدانية وفق ما جاء في بلاغ الأغلبية الحكومية  “.

وأكد المصدر نفسه على أن ” الاجتماع كان مناسبة دعا خلالها أعضاء المكتب السياسي للبام الحكومة في شخص رئيسها، إلى الاسراع في تنفيذ الملف المطلبي لساكنة الحسيمة، والتفاعل الايجابي مع مطالب المحتجين والالتفات لمعاناة المعتقلين وعائلاتهم”.

كما دعا الحزب ” مختلف الأطراف الداعية إلى المسيرة إلى تجنب أي مظهر من مظاهر التصعيد حرصا على عودة الهدوء وقطع الطريق على كل من يتربص باستقرار الوطن “.

وختم المصدر نفسه مشيرا الى أن  “أعضاء المكتب السياسي  عبروا عن انخراط حزب الأصالة والمعاصرة بمسؤولية في أية دينامية وطنية تعتمد المقاربة التشاركية وتضع مصلحة الوطن والمواطنين فوق كل اعتبار، مذكرين في هذا الصدد بمختلف المبادرات التي أطلقها الحزب وبمواقفه التي عبر عنها خلال الفترة الأخيرة”.

جدير بالذكر الى أن مجموعة من النشطاء كانوا قد أطلقوا نداءات عبر وسائط التواصل الاجتماعية من أجل الخروج في مسيرة اليوم بالحسيمة و التي من المنتظر أن تنطلق بعد ساعات قليلة .

ويشار أيضا  الى أن عمالة إقليم الحسيمة كانت قد أعلنت أنه ” تقرر عدم السماح بتنظيم مسيرة اليوم الاحتجاجية ا، وذلك بناء على ما تتوفر عليه السلطة الإدارية المحلية من صلاحيات قانونية واضحة في هذا الشأن “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى