مغرب

العماري يقدم استقالته من قيادة حزب “الجرار”

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة مساء اليوم عبر بلاغ رسمي أن الأمين العام للحزب الياس العماري قدم استقالته بشكل رسمي ، كما سيتم عقد ندوة صحافية يوم غد الثلاثاء على العاشرة صباحا في المقر المركزي للحزب بالرباط.

بلاغ لحزب الجرار توصلت “أوريزون تيفي” بنسخة  منه أوضح بأن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة  برئاسة الأمين العام  إلياس العماري اجتمع، بعد زوال اليوم الاثنين بالمقر المركزي بالرباط، واستمع المكتب لعروض وتدخلات السيدات والسادة الأعضاء بما فيها عرض الأمين العام   ولجنة تقييم تسع سنوات من عمر الحزب، وتقرير بأنشطة الفريقين البرلمانيين والمؤسسة الوطنية للمنتخبين ، وكذا تقارير  أخرى عمت الجوانب التنظيمية والإدارية للحزب.

وأضاف المصدر ذاته بان العماري  تقدم باستقالته من منصب الأمين العام للحزب وأكد أنه سيظل كما كان، مناضلا ضمن صفوف الحزب وأجهزته. وبعد نقاش مستفيض أجمع  أعضاء المكتب السياسي على رفضهم للقرار الفردي للأمين العام. وأمام تشبث  العماري بقرار الاستقالة، فقد قرر المكتب السياسي عرض الاستقالة على أنظار المجلس الوطني للحزب.

وليس العماري وحده من عبر عن رغبته في الاستقالة ، فخلال اجتماع المكتب السياسي عبر بعض رؤساء الجماعات الترابية للحزب على أنهم لا يمكنهم الاستمرار في تأدية وظائفهم بشكل سليم نتيجة ضعف الإمكانيات وعدم التفاعل الإيجابي للحكومة معهم، كما أن البعض الآخر من رؤساء الجماعات سيعلن الحزب عن قرارات بحقهم بسبب عدم التزامهم بتوجيهات وقرارات الحزب.

وأضاف المصدر ذاته بان  المكتب السياسي انكب على دراسة ومناقشة الراهن السياسي والاقتصادي والاجتماعي المغربي. وبعد قراءة واقعية وتقييم موضوعي للوضع بعد حوالي سنتين من الانتخابات الجهوية والجماعية وعشرة أشهر على الانتخابات التشريعية، خلص المكتب السياسي  إلى مجموعة من الخلاصات والاستنتاجات المرتبطة بمدى الالتزام والانضباط لقرارات الحزب وهيئاته التقريرية.   
وفي الشأن البرلماني، يزيد بلاغ “البام” قائلا بأن  ” الحزب سينذر البرلمانيين الذين لم يحترموا مدونة السلوك كما سيتم الإعلان عن أسماء المتخلفين عن جلسات البرلمان ولجانه الدائمة للرأي العام، وذلك إلتزاما بمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة واحتراما للشعار الذي رفعه الحزب خلال حملته الانتخابية وهو التغيير الآن “.

جدير بالذكر بأن العماري كان قد انتخب أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة خلال المؤتمر الوطني الثالث لحزبه، يوم 24 يناير 2016 بإجماع المؤتمرين، بعدما تقدم مرشحا وحيدا لهذا المنصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى