مغرب

دعوات للتظاهر بالدار البيضاء والرباط للتضامن مع فتاة الحافلة وضد انعدام الأمن

وجه حقوقيون ونشطاء دعوات على مواقع التواصل الاجتماعية من أجل المشاركة في وقفة  تضمانية يوم غد الأربعاء بمدينة الدار البيضاء أمام ساحة مارشال تنديدا بالاعتداء البشع الذي كانت ضحيته الفتاة ايمان المختلة عقليا على أيدي مجموعة من القاصرين داخل حافلة  تابعة لشركة نقل المدينة .

ولم تكن مدينة الدربيضاء وحدها  المعنية بالوقفة التضامنية ، حيث طالبت الأصوات الحقوقية  “الفايسبوكيين ” للخروج أيضا  في وقفة تضامينة بعد يوم غد الخميس  بالرباط  وأمام البرلمان.

يشار الى أن الفيديو الذي انتشر قبل أيام  على نطاق واسع يوثق لعملية اغتصاب الفتاة ايمان التي تعاني من خلل ذهني من طرف بعض القاصرين خلق موجة استنكار واسعة من طرف رواد مواقع التواصل الاجتاماعية ،حيث تناقلت كبريات الصحف الدولية الخبر .

وفي نفس السياق  تمكنت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، من توقيف ستة قاصرين بمحل إقامتهم بمنطقة المعاكيز بالبرنوصي، وتشير المعطيات المتواصل بها إلى أنهم يشكلون عصابة إجرامية متخصصة في السرقة، وأعمال الشغب داخل الحافلات.

وأكد بلاغ صادر من ولاية الأمن بالبيضاء، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم القاصرين، تحت المراقبة الشرطية، رهن إشارة البحث الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحريات جارية لتحديد كافة الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتوقيف باقي المتورطين فيها وتقديمهم أمام العدالة.

وكانت مديرية الأمن قالت بأن الخبرة التقنية التي باشرتها مصالح المديرية على شريط الفيديو أثبتت أن الجريمة تم ارتكابها قبل ثلاثة أشهر، بحي البرنوصي في الدار البيضاء.

من جابنها قالت شركة “نقل المدينة” التي تمتلك الحافلة التي وقعت فيها الجريمة، إن ذلك حدث يوم الجمعة 18 غشت الجاري، في تضارب مع ما جاء في بلاغ مديرية الأمن.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى