مغرب

غدا بسلا .. “البام” ينتخب بديلا لرفاق إلياس العماري

 

تتجه الأنظار يوم غد السبت، داخل حزب الأصالة والمعاصرة، لمدينة سلا، حيث ينعقد المجلس الوطني للحزب، في تتمة أشغال دورته الإستثنائية والتي عقدت ماي الماضي، بانتخاب أمين عام جديد عقب إستقالة إلياس العماري.

ومن المقرر أن تكون هذه الجلسة مغلقة، حيث يتم إنتخاب المكتب السياسي الجديد للحزب، عبر الإحتكام للصناديق، طبقاً لقرار صادر عن المجلس الوطني في دورة ماي الماضية.

وتعد هذه العملية الأولى من نوعها إذ سيتم إنتخاب أعضاء المكتب السياسي لحزب الجرار بالصناديق عوض اللائحة، في تمرين ديموقراطي جديد، لكن هذا التمرين سيكون على صفيح ساخن، لاسيما وأن المنافسة ستكون شرسة من أجل ضمان مقعد في قيادة الحزب.

مصادر داخلية، أوردت أن جهات مراكش البيضاء وجدة وطنجة، هي من ستكون ممثلة أكثر داخل المكتب السياسي، في حين سيحاول عدد من شباب الحزب أعضاء المجلس الوطني، مقاومة أي محاولة لمنح عضوية المكتب السياسي بناءاً على الولاءات و القرب من الأمين العام وصقور الحزب، في الوقت الذي لم يعني أي عضو من أعضاء المجلس الوطني ولحدود الساعة نيته للترشح لعضوية المكتب السياسي، بيد أن رئاسة المجلس الوطني ستستقبل عدداً هائلاً من الترشيحات يوم السبت المقبل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى