مغرب

بداية الحديث عن خروقات قانونية في انتخاب المكتب السياسي لـ«البام»

 

 

شهد حزب الأصالة والمعاصرة صباح اليوم الأحد، إنتخاب مكتبه السياسي الجديد، هذه المحطة لم تخلوا من خروقات قانونية بين قياديّيه، على حد ما ود من مصادر حزبية.

وأضافت نفس المصادر أن أولى الخروقات تتمثل في كون عدد من المنتخبين لا يتوفرون على شرط الولاية الكاملة داخل المجلس الوطني، حيث يجب على كل مترشح لعضوية المكتب السياسي بأن يكون قضى ولاية واحدة كاملة على الأقل على إعتبار أن المادة 53 من القانون الداخلي تنص على ولاية واحدة أي من بدايتها الى نهايتها (2008/2012) او (2012/2016) ويتعلق الأمر بكل من عادل بركات والذي حصل على عضوية المجلس الوطني بالصفة سنة 2015 عقب إنتخابه عضو بمجلس المستشارين، نفس الأمر بالنسبة لإبتسام العزاوي والتي إنخرطت بالحزب في مارس 2015 لكنها إكتسبت عضوية المجلس الوطني عن مغاربة العالم خلال مؤتمر الحزب 2016 وهو ما يتنافى وشروط الترشيح للمكتب السياسي.

ومن جهة أخرى، تضيف نفس المصادر، طرح إشكال السن القانوني جدلا واسعا بالنسبة لفئة الشباب، حيث أن جمال مكماني تعدى سن أربعين سنة وهو ما لا يسمح له بالترشح عن فئة الشباب، لكن مكماني انتخب عضوا للمكتب السياسي.

ومن المرتقب أن يتم تقديم عدد من الطعون في هذه النتائج لوجود مخالفات صريحة للقانون الداخلي للحزب، حسب مصادر جيدة الإطلاع. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى