مغرب

رسميا : شباط وبركة في سباق الأمانة العامة وبنكيران وأخنوش ضيوف مؤتمر الاستقلال

انتهت يوم الأربعاء الآجال المحددة لوضع ترشيحات منصب الأمين العام واللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، وبالتالي أصبحت المنافسة على كرسي الأمانة العامة محسومة رسميا  بين  نزار بركة  و حميد شباط الذي يسعى الى  ولاية ثانية .

نور الدين مضيان رئيس المؤتمر  السابع عشر  والذي ستنطلق أشغاله اليوم الجمعة وستستمر الى غاية  فاتح أكتوبر ، كشف في اتصال هاتفي مع “اوريزون تيفي ” بأن محمد بنموسى غير مؤهل  للترشح  لمنصب الأمين العام ، لأنه  ليس عضوا باللجنة التنفيذية.

ونفى مضيان خلال تصريحه  أن يكون ” المؤتمر  سيشهد مفاجأة أوظهور مرشح آخر لأن الآجال انتهت ، واللجنة توصلت بترشيح شباط وبركة” على حد قوله  .

وأوضح مضيان ، بأن جلسة التصويت لاختيار الأمين العام واللجنة التنفيذية ستكون في منتصف ليلة غد  السبت .

الى ذلك كشف مضيان بأن مؤتمر الميزان سيعرف حضور شخصيات سياسية عدة من بينها ،عبد الاله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية وعزيز أخنوش  رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

اذن المواجهة  بين الغريمين “الفاسيين”، النقابي حميد شباط  وحفيد علال الفاسي نزار بركة  ستكون  ساخنة ، فخلال الساعات القليلة المقبلة سيحسم الاستقلاليون والاستقلاليات في اختيار من سيقود سفينة حزب “الميزان ” خلال السنوات المقبلة ، هذا الحزب الذي تقول عنه الأنباء أنه مرشح بشكل كبير في الدخول  الى حكومة سعد الدين العثماني  في حال ما اذا كان هناك أي تعديل حكومي في الفترة المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى