الاولىمغرب

شبيبة البام تدخل منعطفا تنظيميا جديدا

مباشرة بعد إنتخاب الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، قرر هذا الأخير إرساء خريطة طريق جديدة، معها يتم تجديد هياكل الحزب في أفق الدخول السياسي المقبل.

مصادر من داخل الحزب قالت بأن بنشماش وخلال جولاته الجهوية تم الحديث عن إستقلالية الشبيبة، وجعلها تتمتع بصفة معنوية وتصدر مواقف وقرارات عِوَض أن تكون تنظيما موازيا للحزب، وهذا ما تنوي المنظمة فعله.

وأكد مصدر قيادي بالشبيبة لـ “أوريزون تيفي”، بأنه يجب أن يكون للشباب موقع فعال ومنتج تماشيا مع الخطاب الملكي الأخير بمناسبة عيد العرش، وأضاف هشام عيروض وهو عضو المكتب التنفيذي للشبيبة، أن المؤتمر الثاني للمنظمة سيعقد في أجل أقصاه مارس 2019، على أن تنكب اللجنة التحضيرية في العمل على عدد من المشاريع لإعداد هذا المؤتمر.

عيروض أوضح أنه منذ تأسيس البام وموقع الشباب داخل التنظيم عرف تطور مهم، واستغرق تأسيس منظمة الشباب سبع سنوات بعد تأسيس الحزب، حيث أن الولاية الأولى لمنظمة الشباب عرفت بعض الانتصارات و الكثير من المطبات و لهذا التجربة القادمة عليها أن تأخد مسافة سليمة من الممارسات التي اعاقت نجاح المنظمة في دورها المحوري داخل الحزب، مبرزا أن اليوم شباب الحزب واعون بما ينتظرهم من تحديات و هم في أتم الاستعداد لإعطاء انطلاقة جديدة لمنظتمهم ليكونوا في مستوى اللحظة التارخية التي يعيشها الوطن.

وتأسست شبيبة الأصالة والمعاصرة في مارس 2016 حيث ثم إنتخاب نجوى كوكوس رئيسة لها ولأول مكتب تنفيذي لشبيبة الحزب منذ تأسيسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى