مغرب

البيجيدي يوافق على تعديل القانون للسماح لبنكيران بولاية ثالثة

يبدو ان عبد الاله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية  سيحظى من جديد بولاية ثالثة على رأس الحزب، حيث صوتت لجنة الأنظمة و المساطر بالمجلس الوطني للحزب اليوم بالرباط  على اقتراح تعديل المادة 16 من القانون الأساسي للحزب من اجل احالتها على المجلس الوطني لبرمجتها في جدول اعمال المؤتمر الوطني 18 المزمع عقده شهر دجنبر المقبل.

مقترح تعديل المادة 16 التي أثارت نقاشا واسعا لدى فئة عريضة داخل الحزب صوت عليه 16 عضوا بنعم، مقابل رفض  10 أعضاء ، وهو ما يؤشر على عودة بنكيران من جديد لقيادة سفينة المصباح.

وتنص المادة 16 التي يقف في وجهها بعض القياديين المحسوبين  على تيار ما بات يعرف “بالاستوزار”،تنص على انه لا يمكن لعضو ان يتولى احدى المسؤوليات الاتية لأكثر من ولايتين متتاليتين كاملتين: الأمين العام،رئيس المجلس الوطني،الكاتب الجهوي،الكاتب الاقليمي ، الكاتب المحلي .

اذن الكرة باتت رسميا في مرمى المجلس الوطني من اجل برمجتها او حذفها من اجندة اشغال المؤتمر الوطني للحزب؛ هذا الأخير الذي يعيش على صفيح ساخن منذ اعفاء عبد الاله بنكيران من رئاسة الحكومة وتعيين رئيس المجلس الوطني للحزب سعد الدين العثماني .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى