مغرب

رحيل البقالي عن جريدة “العلم”.. حقيقة أم إشاعة !

على الرغم من أن لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال  تصدرها  حمدي ولد الرشيد  الذي قاد حملة ضد حميد شباط،  الأمين العام  السابق لحزب الاستقلال ، ولم يخف  رغبته في دعم  نزار بركة لكي  يجلس على كرسي الأمانة العامة ، _وهو ما تحقق بالفعل_   الأ أن  تداعيات رحيل شباط  لم  تقف عند هذا الحد، فقد راجت أنباء مؤخرا  تفيد بأن ولد الرشيد ينوي التخلص  من تركة حميد شباط ، واحكام قبضته على  اللجنة التنفيذية .

 الأخبار التي راجت في بعض المواقع  الاخبارية   تقول  بأن  ” عبد الله البقالي  مدير نشر  جريدة  العلم_  لسان حزب الاستقلال  _ يستعد  لمغادرة  منصبه لكنه ” اشترط منحه مبلغ 300 مليون سنتيم، استنادا  الى  العقد الذي كان يجمعه بالأمين العام السابق حميد شباط، والذي حددت مدته في 20 سنة “.

عبد الله البقالي  وفي اتصال هاتفي مع “أوريزون تيفي” قال ان “هذه الأخبار المنتشرة  حاليا  لا أساس لها من الصحة ، ولم أتوصل بأي اتصال  هاتفي  من أي شخص في الحزب ، وأنا بدوري لم أوجه أية رسالة لأحد ، وهذا من محض الخيال لبعض  الكتاب ” .

وفي سياق متصل أكدت  مصادر “أوريزون تيفي” داخل اللجنة  التنفيذية للحزب أنها لم  تناقش  أبدا مسألة رحيل البقالي ، ولا يوجد هناك أي عقد  بين  الأخير  وحميد شباط الأمين العام السابق  للحزب “.

وأضاف  المصدر  بأن  عبد الله  البقالي   “على الرغم  من اختلافنا  معه في جميع المحطات  السياسية التي عاشها الحزب ، الا أنه سيضل  مناضلا وابن الحزب ،   لكن  الحديث  عن رحيله أو بقاءه فهو مرتبط بارادته الشخصية”  يقول المصدر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى