مغرب

فيديو || 73 مليار لتنمية أحياء الدار البيضاء في أفق 2021

 خلال ندوة صحفية عقدها يوم  الخميس  محمد عمور رئيس مجلس عمالة الدارالبيضاء والتي قدم فيها برنامج تنمية عمالة الدارالبيضاء للفترة ما بين 2021/2016  تحت شعار “الالتقاء والتمايز”،  قال عمور ان ” المجلس سيعمل على تحقيق  التنمیة الاجتماعیة  والذي سيرتكز على ستة مجالات للتدخل وهي : التعلیم، الصحة والوقایة، الهشاشة، السكن، الریاضة والثقافة “.

وأوضح عمور  الذي كان يتحدث  أمام  الصحافيين وبحضور مجموعة من أعضاء المجلس و رؤساء الأقسام و رؤساء المصالح الخارجية ، بأن ” الميزانية المرصودة لانجاز هذا البرنامج  ناهزت 73 مليار سنتيم مشيرا إلى أن القطاعات المحددة ستنجز وفق ثلاثين أولوية موزعة على خمسة محاور كبرى “.

فيما يخص برنامج محاربة الهشاشة، قال عمور ان ” المجلس سيهتم بدعم برامج  رعاية المسنين دون موارد ومساعدة أطفال الشوارع، وكذا دعم الرعاية الاجتماعية لفئة التوحديين والأشخاص المعاقين مع الاهتمام بالنساء في وضعية صعبة “.

وبخصوص  السكن، كشف المتحدث بأن ” المجلس خصص لهذا البرنامج أربع أولويات تتمحور حول المساهمة في البرامج الموجهة للأحياء الناقصة التجهيز والهامشية وللدور الآيلة للسقوط مع مواكبة سكانها “.

وأضاف  رئيس مجلس العمالة بأن “قطاع الصحة والوقاية  سيحظى بتسع أولويات نظرا للخصاص الكبير الذي يعرفه هذا القطاع ، وتتجلى هذه الأولوليات في دعم برامج محاربة السرطان وبرامج الصحة النفسية ومحاربة الإدمان، إضافة إلى المساهمة في دعم الرعاية الصحية لفائدة فئة التوحديين وكذا تجديد تجهيز وتأهيل مراكز تصفية الدم “.

وفي مجال الرياضة كشف  عمور بأن “المجلس سيقوم بإنجاز أو إتمام المشاريع المبرمجة في ميزانية تجهيز العمالة، مع تشجيع جميع الفئات على ممارسة الرياضة، إضافة إلى دعم البرامج الرياضية الموجهة للمعاقين مع إحداث مركبات رياضية وترفيهية “.

فيما يخص قطاع   الثقافة  تطرق رئيس مجلس عمالة  الداربيضاء ، للنقاط التي ستنجز بخصوصه، وتتمثل في “المساهمة في تجهيز المكتبات والمراكز الثقافية ودعم الأنشطة والتظاهرات الثقافية، وكذا العمل على تشكيل مكتبة جامعية على شاكلة مكتبة آل سعود المطلة عل كورنيش عين الذئاب “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى