مغرب

23 صانعاً تقليدياً يتألقون بإبداعاتهم في جائزة “أمهر الصنّاع”

تُوُج، يوم الخميس بالدار البيضاء، 23 فائزاً وفائزة بالجائزة الوطنية للصناعة التقليدية في نسختها السابعة، التي نظمتها كتابة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

وأكدت كتابة الدولة في بلاغ لها، أن عدد الصانعات والصناع الذين شاركوا في المسابقة بلغ 574، منهم 304 صانعة تقليدية، تأهل منهم 152 للنهائيات،وتُوّج في الأخير 23 فائزة وفائز، بالإضافة إلى الجائزة التكريمية التي منحت لإحدى الشخصيات التي ساهمت بخبرتها في تطوير الصناعة التقليدية والنهوض بها.

وَأضاف البلاغ أن التظاهرة، التي تأتي تنفيذا لبرامج تنمية الصناعة التقليدية، تهدف إلى تشجيع الحرفيات والحرفيين على التجديد والابتكار وإلى تسليط الضوء سنويا على الإبداعات في مجال الصناعة التقليدية لتثمين المنتوج الحرفي المغربي، كما تشكل مناسبة لتكريم الأشخاص الذين ساهموا بتميز في تطوير الصناعة التقليدية الوطنية وتجديدها والتعريف بها.

تجدر الإشارة إلى أن حفل تتويج الفائزين بجوائز “أمهر الصناع” حضره كل من وزير السياحة محمد ساجد، وكاتبة الدولة لدوى نفس الوزير، جميلة مصلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى