مغرب

الطلبة المغاربة المستفيدون من المنح الأمريكية يعرضون تجاربهم بمراكش

يلتئم أزيد من 70 طالبة وطالب مغاربة المستفيدين من برامج التبادل الممولة من طرف وزارة الخارجية الأمريكية خلال السنة الدراسية 2016/2017، ما بين 20 و 22 أكتوبر الجاري بمدينة مراكش، لمناقشة تجربتهم الفريدة خلال إقامتهم بالولايات المتحدة الأمريكية. وخلال هذا اللقاء( ندوة خريجي برامج القيادة)، المنظم من قبل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط بشراكة مع جمعية أنوال، سيواصل هؤلاء الطلبة المغاربة، تطوير مهاراتهم القيادية عبر لقاءات مع دبلوماسيين أمريكيين ومسؤولين بالسفارة وتبادل الخبرات في مجال برامج التبادلات الدراسية. 

كما ستتاح لهؤلاء الطلبة، الذين ينحدرون من مختلف مدن المملكة ويمثلون مجموعة متنوعة من الشعب الجامعية، الفرصة أيضا لحضور ندوات سيقدمها مكونون رواد وفاعلون في المجتمع، فضلا عن قيامهم بأنشطة اجتماعية بمراكش. 

وأبرزت منسقة هذه البرامج السيدة لبنى عراش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، مزايا برامج التبادل، التي تتجلى بالخصوص في تعزيز الثقة في الذات واكتساب معارف جديدة في زمن قياسي . 

ومن جهتها، أوضحت إحدى المستفيدات من هذه البرامج مروة الودراسي (20 سنة)، أن هذه المبادرات الأمريكية تمكن الطلبة من التعايش والتسامح والانفتاح على الآخر واحترام الاختلاف، بالإضافة إلى الإطلاع على تقنيات التواصل والريادة. 

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم، كل سنة، أزيد من 250 طالبا مغربيا تتراوح أعمارهم بين 15 و25 سنة في إطار برامج التبادل، التي تمكنهم من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل اكتشاف ثقافة هذا البلد وتطوير مهارات أساسية مثل الريادة وكذا تمثيل المغرب كسفراء ثقافيين في خلال إقامتهم بهذا البلد . 

جدير بالذكر أن هذه المنح التي تندرج في إطار هذه البرامج، تشمل جميع النفقات بما في ذلك تكاليف السفر والدراسة والإقامة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى