مغرب

العثماني يبحث عن وزراء جدُد

منذ إعفاء الملك لعدد من الوزارء في حكومة سعد الدين العثماني، يعمل هذا الأخير على البحث عن سبيل لتعويض الوزراء المغضوب عليهم، من خلال الاتصالات مع الحزبين المعنيين، وهما التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية.

وقال سعد الدين العثماني إنه باشر فعلا الاتصالات الأولية مع امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، مضيفاً أنه طلب منهما اقتراح أسماء وزراء جدد”.

وأضاف العثماني “نحن الآن في انتظار التوصل باقتراح أسماء مسؤولين جدد”، موضحا أن حزب التقدم والاشتراكية أعلن أنه سيعقد لقاء لجنته المركزية يوم 4 نونبر القادم، كما سيعقد حزب الحركة الشعبية لقاء مكتبه السياسي. وقال “نحن سننتظر ما ستسفر عنه لقاءات الهيئات الحزبية”. حسب ما نقله عنه الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية.

وأشار رئيس الحكومة قائلا: “نحن الآن بصدد إصدار مرسوم تعيين الوزراء وكتاب الدولة الذين سيقومون مقام الوزراء وكتاب الدولة الذين تم إعفاؤهم، وذلك حرصا على استمرارية المرفق العام، وحرصا على استمرار العمل الحكومي بطريقة منتظمة بدون توقفات وقطائع”، مؤكدا أنه سيقترح الأسماء المقترحة على الملك فور توصله بها، وأضاف “نحن الآن نسير وفق ما جاء به بلاغ الديوان الملكي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى