مغرب

حكومة العثماني تستعد لتفعيل اتفاقية التعاون مع روسيا

أعلنت رئاسة الحكومة، اليوم الثلاثاء، بأن المجلس الحكومي الذي سينعقد  يوم الخميس المقبل،سيقوم  بدراسة اتفاق حول التعاون والمساعدة الإدارية في المجال الجمركي بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا الاتحادية، الموقع بالرباط في 11 أكتوبر 2017، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة توصلت “أوريزون تيفي ” بنسخة منه ، أن المجلس سيتدارس في بداية أشغاله، مشروع ظهير يتعلق بإعادة تنظيم القوات المساعدة وبتحديد النظام الأساسي الخاص بأفرادها ونصوصه التطبيقية.

وأضاف البلاغ، أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، مشروع قانون يقضي بتغيير القانون المتعلق بالصحافة والنشر،كما سيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وكان رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف قام في 11 من شهر أكتوبر الجاري بزيارة عمل للمغرب ، حيث تم التوقيع على  عدة اتفاقيات بعد محادثات جرت بين رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، ونظيره المغربي، سعد الدين العثماني، بالرباط.

ووقعت دائرة الجمارك الروسية وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة المغربية بروتوكولا بشأن تنظيم تبادل المعلومات الأولية حول البضائع والمركبات التي يتم تناقلها بين روسيا والمغرب.

كما وقعت حكومتا روسيا والمغرب اتفاقية للتعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في المسائل الجمركية، ومذكرة بشأن تبادل البيانات الإحصائية حول التجارة المتبادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى