مغرب

مكناس..مقتل تاجر للمخدرات برصاص الأمن

اضطر ليلة أمس السبت الأحد، مقدم شرطة تابع للفرقة المتنقلة للدراجيين بولاية أمن مكناس، لإستخدام سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني بغرض توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية في مجال التجارة في  المخدرات، وذلك بعد تعريضه حياة المواطنين وعناصر الشرطة للخطر بواسطة السلاح الأبيض.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيه، موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل العصيان والتهديد، قد أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة خلال عملية توقيفه، بعدما كان قد عرض حياة وسلامة جيرانه للخطر باستعمال ساطور من الحجم الكبير، الامر الذي اضطرمعه موظف الشرطة لإطلاق ثلاث رصاصات تحذيرية من سلاحه الوظيفي، لتصيب واحدة منها المعني بالأمر الذي توفي بعد نقله الى المستشفى.

وأضاف نفس البلاغ، على أنه وبشكل عرضي أصيب كذلك شخص، كان متواجدا بالقرب من مسرح العملية ،بشظايا رصاصة على مستوى الكاحل، مما استدعى نقله للمستشفى حيث تلقى الإسعافات الضرورية.

وذكر المصدر ذاته، على أنه تم الاحتفاظ بجثة الهالك بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي، في وقت لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى