مغرب

انطلاق ملتقى الجهات في دورته الثانية بمجلس المستشارين

انطلقت اليوم  أشغال الملتقى الثاني للجهات الذي يحتضنه مجلس المستشارين بمقر البرلمان تحت رعاية الملك محمد السادس  ، حيث افتتح الملتقى أشغاله برسالة ملكية تلاها عبد اللطيف المنوني مستشار الملك.

ويشارك في هذا الملتقى مسؤولون حكوميون حيث عاينت اوريزون تيفي حضور عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية و الذي القى كلمة بالمناسبة والتي اكد فيها على انخراط الداخلية بشكل كبير في ورش الجهوية الموسعة ، كما حضر ايضا مططفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة الذي القى بدوره كلمة بالنيابة عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي يجري مباحثات مع الوزير الأول الفرنسي.

كما عاينت اوريزون تيفي ايضا حضور رؤساء مجالس الجهات، ومسؤولو المؤسسات الوطنية، وممثلو هيئات المجتمع المدني، فضلا عن شركاء مجلس المستشارين الدوليين.

 وعلى الرغم من أهمية الحدث الذي يحتضنه مجلس المستشارين للمرة الثانية ، الا انه تم تسجيل غياب بعض رؤساء الجهات من ابرزهم الياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالات ، ورؤساء آخرين.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى تنفيذا لمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية 2017-2018، وكذا استكمالا لمخطط العمل الاستراتيجي لمجلس المستشارين 2016-2018، وتتويجا للتوصيات المنبثقة عن نسخته الأولى، وكذا الخلاصات الهامة للورشات التحضيرية الموضوعاتية التي نظمها المجلس يومي 25 و 26 أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى