الاولىمغرب

إرتفاع عدد المسجلين في التغطية الصحية للطلبة

ارتفع عدد المسجلين في التغطية الصحية للطلبة، من 30 ألف طالب إلى 200 ألف طالب، بمختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بناء على مرسوم خاص.

وحسب مصدر مسؤول من كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي فإن هذا المرسوم الخاص بالتأمين المرضي لفائدة الطلبة، والذي تمت المصادقة عليه إبان الحكومة السابقة، عرف تطبيقه عدد من العراقيل بسبب تعقيد المساطر الإدارية، حيث أن الطالب كان ملزما بأن يملأ الاستمارة يدويا و يقدمها لرئيس الجامعة الذي يوافق عليها ثم يحيلها على الصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الإجتماعي.

ومن أجل حل هذه المشاكل، يضيف المصدر، أصدرت الوزارة مرسوما مؤخراً يقضي بإلزامية التسجيل في المنصة الإلكترونية المتعلقة بالتغطية الصحية الإجبارية للطلبة، حيث أن دور رئيس الجامعة أصبح اليوم يقتصر فقط على التأكد من أن المسجل هو طالب بالكلية أو مؤسسة التعليم العالي.

وبلغ عدد المسجلين اليوم، بعد تبسيط المسطرة، 300 ألف طالب، عوض 30 ألف طالب سابقا، حيث ترسل الطلبات أوتوماتيكيا، للكنوبس والذي يتسنى له التأكد من أن المسجل لا يستفيد من أي تغطية صحية أخرى، كما أن نفس الخدمات التي تقدمها التغطية الصحية الخاصة بالطلبة هي التي يستفيد منها الموظفين.

جدير بالذكر أن هذا المشروع خصص له خلاف مالي قدره 110 مليون درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى