مغرب

الحصول على رخصة السياقة لم يعد بالسرعة المعهودة

الحصول على رخصة السياقة “لن يكون بالسرعة المعهودة، فالأمر يتعلق بسلامة وأرواح المواطنين، وبالتالي لابد من إجراءات صارمة وتكوين نظري وتطبيقي كاف”، و سيستغرق المرشح عشرين ساعة في النظري، وعشرين ساعة أخرى للتدريب الميداني كاملة غير منقوصة”.

هذا ماصرح به نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف لدى وزير التجهيز والنقل، أمس السبت في بث مباشر على صفحة حزب العدالة والتنمية، مؤكدا أنه سيتم تحديد مدة الحصول على رخصة السياقة في 45 يوما على الأقل بين تاريخ المصادقة على توقيع عقد التكوين بين المرشح والمؤسسة وتاريخ إجراء الامتحان التطبيقي الأول.

وأضاف بوليف أن تفعيل مجموعة من الإجراءا ت المتخدة، تأتي للرفع من معدل النجاح في الامتحان النظري باعتماد 34 نقطة على 40 بالنسبة لصنف رخصة السياقة صنف (ب)، و رفعها إلى40 على 46 بالنسبة لصنف (ج.د).

وأضاف بوليف قائلا “سيتم إعادة النظر في كيفية اجتياز الامتحان التطبيقي من خلال تحديد عدد المرشحين لاجتياز الامتحان في 10 أشخاص عن كل سيارة ومدرب شهريا بالنسبة لرخصة “ب” مع فتحها بالنسبة للرخص الأخرى”. وتابع “كل هذه الاجراءات تصب في مصلحتنا جميعا من خلال الحفاظ على سلامة وحياة المواطنين”، داعيا إلى ” تعاون الجميع، ونهج سياسة الصرامة والمراقبة والتكوين، وبذل ما في وسعنا للانصات لجميع الاطراف لما فيه خير ومصلحة الوطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى