مغرب

مجلس الحكومة يصادق على تعيينات جديدة

 
اعتمد مجلس الحكومة، الذي اجتمع يوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني ، مقترحات للتعيين في المناصب العليا، وفقا لأحكام المادة 92 من الدستور.
وهكذا،فقد تم تعيين  محمود منشود، مديرا في المديرية العامة للضرائب التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية،  اضافة الى  عبد الكريبوجرادي مديرا للتنسيق و تعزيز حقوق الإنسان.
 
و قد تم ايضا تعيين  علي حماني  في منصب مدير المعهد الزراعي والبيطري الحسن الثاني بالرباط.
 

وكان  العثماني قد كشف خلال اجتماع المجلس  الحكومي عن بعض الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة هذه السنة للتخفيف من آثار البرد والصقيع الذي تشهده مختلف مناطق المملكة.

و أوضح رئيس الحكومة أنه تفعيلا للخطة الوطنية للتخفيف من آثار البرد الذي تشهده مختلف مناطق المغرب، قامت السلطات المحلية بإحصاء المشردين في جميع مناطق المغرب وستقوم بإيوائهم في أماكن آمنة، مشيرا إلى تشكيل عدد من اللجان في 26 إقليم لمكافحة آثار البرد القارس وفك العزلة عنها.

وفي السياق نفسه، أبرز العثماني أن للحكومة برنامجا لفتح الطرق والمسالك المغلقة بسبب تهاطل الثلوج، عبر توفير الإمكانيات للمصالح المختصة وتعبئة عدد من الآليات الخاصة لإزاحة الثلوج وغيرها من الإجراءات.

إلى ذلك، أعلن رئيس الحكومة عن قرب انطلاق عملية لتوزيع المؤن الغذائية في المناطق الأكثر تضررا، إذ تم توفير 26 ألف مؤن غذائية مع الأغطية لتوزيعها على الأسر الموجودة في الدواوير المعزولة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى