مغرب

مرشحي حزب “الحمامة” يفوزان بمقعدين انتخابين في جزئيات الفنيدق وافني

 حسم حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات  الجزئية التي أجريت الخميس بكل من سيدي افني والمضيق الفنيدق  ، حيت تمكن مرشحي حزب “الحمامة” وهم مصطفى مشارك  و أحمد لمرابط السوسي من الظفر بمقعديهما وبالتالي تعزيز مقاعد الحزب داخل مجلس النواب.

فيما يخص دائرة سيدي افني ، فقد بلغت نسبة  المشاركة بالانتخابات  حوالي  50 في المائة، حيث فاز  مرشح  حزب “الحمامة مصطفى مشارك ” ب 21 ألف صوت، مقابل 16 ألف صوت لمرشح “الوردة” الذي سبق للمحكمة الدستورية أن جردته من  مقعده الانتخابي .

 وانتزع مصطفى مشارك، مرشح التجمع الوطني للأحرار، المقعد البرلماني بالانتخابات الجزئية الشاغر بمجلس النواب بالدائرة المحلية لسيدي إفني من محمد بلفقيه، مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي كان يعول عليه إدريس لشكر لاستعادة فريقه البرلماني بعدما فقده، ليصبح فريق  “الوردة” في مجلس النواب بـ 19 نائبا فقط.

دائرة المضيق الفنيدق التي كانت المحكمة الدستورية  قد قضت  بإلغائه من البرلماني علي أمنيول، عن حزب التقدم والاشتراكية، ، فاز بمقعدها أيضا  مرشح حزب “الحمامة” أحمد لمرابط السوسي ب 4861 صوت ، فيما حل مرشح البام ثانيا ب 3918 صوت”، و3472 صوت لمرشح “البيجيدي “.

وتنافس في هذه الانتخابات الجزئية 5 مرشحين، حيث بلغت نسبة المشاركة فيها 16,70 في المائة، إذ صوت 15 ألفا و286 ناخبا من أصل إجمالي المسجلين في اللوائح الانتخابية البالغ عددهم 91 ألفا و 506 شخصا، فيما بلغ عدد الأصوات المعبر عنها 13 ألفا و 663 صوتا، وعدد الأصوات الملغاة 1623 ورقة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى