مغرب

فيديو:”امتياز” تحتفي بالادارات المتميزة في الخدمة الرقمية

انطلق حفل الجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية،صبيحة اليوم الثلاثاء 26 دجنبر 2017، بالرباط، بحضور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة و محمد بنعبد القادر وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.
وثمنت كلمة العثماني المبادرة واصفا إياها بالخطوة المهمة، في تقريب الادارة من المرتفق، وتبسيط الخدمات الإدارية للمواطنين والاتجاه نحو تقليص الهوة الرقمية في مجال البحث العلمي والتنمية.
 
من جهته أوضح الوزير بنعبد القادر أن وزارته سائرة في اتجاه تحديث الإدارة بما يكفل تجويد خدماتها لفائدة المرتفقين، معلنا عن قرب فتح الستار للبوابة الخاصة بتلقي الشكايات والاقتراحات، مردفا، أن الجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية “امتياز”، هي إحدى آليات التشجيع والتحفيز للإدارات العمومية على بذل المزيد من الجهود في تقديم خدمات أفضل وأسهل للمرتفقين عن طريق توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وترسيخ مفهوم البيئة الإلكترونية في خدمة المجتمع.
 
وبخصوص الجوائز الممنوحة، فقد عادت جائزة التميز لخدمة الدراسات الرقمية لملفات طلبات الترخيص في مجال التعمير للوكالة الحضرية لتازة وجائزة التشجيع لنظام معلومات خاص بتدبير برامج محاربة الأمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، فيما كانت جائزة لجنة التحكيم في هذا الصنف من نصيب الفضاء الافتراضي لزبناء الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش.

وفي صنف التطبيقات الذكية، تم منح جائزة التميز للتطبيق الخاص بمواقيت القطارات بالمباشر للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ونال جائزة التشجيع في هذا الصنف تطبيق “موعدي” الخاص بالمواعيد الطبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وفي صنف المحتوى الإلكتروني، عادت جائزة امتياز للتشجيع للموقع الإلكتروني للتعريفة المدمجة الاقتصادية لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى