مغرب

“أفريقيا” للمحروقات تكشف تفاصيل صفقتها السابقة مع البرلمان

نفت شركة أفریقیا لتوزیع المحروقات خبر عدم احترامها لتعاقدھا مع البرلمان، في إطار صفقة تھم بطاقات التزوید بالمحروقات وذلك وفق ما أكدته الشركة عبر بلاغ توصلت “أوريزون تيفي”، بنسخة منه.
وأضاف البلاغ بان ” الشركة احترمت بنود العقد الذي یربطھا مع مؤسسة البرلمان، وأن أي خطوة تمت في اطار ھذا العقد، كانت بطلب من الزبون “.
 
 وأوضحت الشركة،  أن النقطة الخاصة بتوقیف صلاحیة البطاقات، تمت بطلب مكتوب من طرف المسؤولین بالبرلمان.
 
وكان موقع “أوريزون تيفي”، قد نشر أمس الخميس خبر فوز شركة “طوطال”  بالصفقة التي فتحها مجلس النواب والخاصة بتزويد البرلمانيين بالمحروقات برسم سنة 2018، وهي بذلك، انتزعت الصفقة من شركة “إفريقيا” للمحروقات.

وتنافست 4 شركات عاملة في مجال المحروقات من أصل 7 في التنافس على هذه الصفقة التي يقدر عائدها المادي بمبلغ يقارب مليار سنتيم.

وخضعت الشركات المتقدمة للتنقيط والدراسة التقنية قبل أن ترسوا على شركة “طوطال”، حيث نافسها في الصفقة كل من “شركة إفريقيا ووينكسو و أوليبيا “.

يشار أن أول صفقة تم العمل بها في البرلمان والتي تم إبرامها على عهد الرئيس السابق لمجلس النواب رشيد الطالبي العلمي. يذكر أن الجديد في هذه الصفقة، هو ان البرلمانيين ليسوا ملزمين بتعبئة مجمل الدعم المقدم لهم، حيث كانت الصفقة السابقة لاتمكنهم من  الاحتفاظ بالرصيد المتبقي في بطاقة التعبئة إلى الشهر الموالي.

ويستفيد البرلمانيون الذين يقرب مقر سكناهم من البرلمان، أي في المدن المجاورة كالبيضاء وسلا، من تعبئة تقدر بألف درهم فيما يستفيد الباقي مما يقدر بألفي درهم شهريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى