مغرب

نبيل بنعبد الله في استضافة فريق البيجيدي سويعات قبل المجلس الوزاري

علم أوريزون تيفي من مصادر موثوقة، أن نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، في استضافة الفريق البرلماني للبيجيدي صبيحة اليوم الإثنين، بجناح الفريق العدالة والتنمية بالبرلمان.

اللقاء الذي يتواصل لحد الآن جاء سويعات قبل لقاء المجلس الوزاري، المزمع انعقاده بعد قليل بالبيضاء، والذي سيعلن من خلاله، أسماء الوزراء وكتاب الدولة الذين سيعوضون المقالين.

مصادر أكدت ل”أوريزون تيفي”،  أنه رغم احتفاظ التقدم والاشتراكية بمنصبين اثنين ضمن حكومة بنكيران، إلا انها ليست في نفس الوزارتين التي فقدهما الحزب، وهما التعمير التي كانت في حوزة نبيل بنعبد الله، والصحة التي كانت للحسين الوردي”.

نفس المصادر أكدت أنه تم “تأجيل موعد انعقاد الجلسة العادية لليوم الإثنين عن موعدها بساعتين، والتي ستبدأ على  الساعة الخامسة مساء، اي بعد انتهاء لقاء المجلس الوزاري اليوم”.

تجدر الإشارة إلى ان الملك محمد السادس قام بإعفاء عدد من الوزراء من الحكومة وهم، محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة، محمد نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بصفته وزير السكنى وسياسة المدينة في الحكومة السابقة، الحسين الوردي، وزير الصحة، بصفته وزيرا للصحة في الحكومة السابقة،  العربي بن الشيخ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرا عاما لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقا، كما قرر الملك إعفاء علي الفاسي الفهري، من مهامه كمدير عام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى