الاولىمغرب

القضايا التي ناقشها المجلس الأعلى للتربية والتكوين في الدورة الحالية

خلال الدورة العادية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والتي نظمت على مدى يومين، تمت مناقشة عدد من التقارير التي تهم مجال التربية والتكوين.

وأوضح عبد الحي المودن الأمين العام للمجلس في لقاء صحفي صباح اليوم بالرباط، أن دورة المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي تميزت بمناقشة مدى انسجام الحصيلة المرحلية مع الرؤية الإستراتيجية لسنة 2030، حيث قدم الوزير الوصي عرضا حول الحصيلة المرحلية.

وأضاف المودن أنه تمت مناقشة عدد من التحديات، منها مهن التعليم والتكوين والتمييز الإيجابي في المنظومة، فضلا عن إشكاليات تطرح أمام أولياء التلاميذ.

وتداول المجلس في عدد من المقترحات منها إصلاح التعليم العالي، والتعليم الخاص وكذا التعليم الديني، كما سيتم خلال المرحلة المقبلة إنجاز عدد من الدراسات الميدانية، منها دراسة حول ظروف عمل الأساتذة، وكذا الطلبة والحياة الطلابية، ودراسة أخرى حول إدماج الخريجين في سوق العمل.

ومن جهتها أوضحت رحمة بورقية رئيسة الهيئة الوطنية للتقييم بالمجلس، أنه من ضمن المقترحات التي تبناها المجلس خلال دورته، مشروع الهيئة بشراكة مع اليونيسيف بخصوص تقييم الزمن الدراسي وكذا ظاهرة العنف بالمدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى