مغرب

مجلس تمارة يعترف بإخفاقات طالت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 

كشف موح الرجدالي، رئيس المجلس الجماعي لمدينة تمارة، عن مواجهة المجلس لإكراهات و معيقات تسببت في ما وصفها بإخفاقات عرفتها حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأوضح الرجدالي أنه في هذا الصدد أنشأ المجلس لجنة موضوعاتية يوكل إليها متابعة الموضوع وإعداد تقرير  يرسل للسلطات المختصة في أفق حل الإشكالات المتعلقة به.

كما تداول المجلس أثناء مجلس الجماعة المنعقد أول أمس الأربعاء، بشأن الروائح الكريهة المنبعثة من مطرح أم عزة والاتفاقية المتعددة الأطراف والمتعلقة بحل هذا المشكل، وقد صادق المجلس على هذه الاتفاقية ذات الصلة بإنجاز المشروع.

وتناول السادة المنتخبون، إشكالات شركة ريضال والمشاريع ذات الصلة بالماء والكهرباء والصرف الصحي ووافق المجلس على برامج 2018 و أوصى بالإسراع في انجازها، وفي نفس السياق تمت مدارسة إشكالية النقل الحضري بواسطة الحافلات وأفاق وصول الترمواي إلى مدينة تمارة حيث تم إخبار السادة أعضاء المجلس والحضور بالمجهودات المبذولة من طرف مؤسسة التعاون العاصمة لاختيار شركة جديدة لتدبير هذا المرفق وكذلك العمل الجاد الدي تقوم به المؤسسة لتجديد الأسطول.

وبالنظر إلى المشاكل التي يخلقها التنقل والجولان فقد صادق المجلس على مقترحات بهذا الشأن.

من جهة أخرى, عبّر عدد من أعضاء المجلس عن أسفهم لما شاب هذه الدورة من “محاولة خلق الفوضى من بعض الأطراف خارج المجلس”.

ودعا أعضاء المجلس السلطات وهيئات المجتمع المدني وجميع القوى الحية إلى التعاون يدا في يد لتجاوز ما تعرفه المدينة من جمود رغم الإرادة القوية للمجلس والإمكانات الموجودة والممكن تعبئتها من أجل النهوض بهذه المدينة. كما دعا المجلس  مختلف السلطات ذات الاختصاص للتعاون من أجل العمل على تنمية الجماعة وحل مشكل دور الصفيح وضمان عيش كريم يليق بساكنته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى