مغرب

الناظور..توقيف 5 أشخاص للاشتباه في تورطهم في شبكة للهجرة السرية

تمكنت اليوم السبت، عناصر  الشرطة القضائية بمدينة الناظور من توقيف 5 أشخاص، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث التمهيدية المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من توقيف شخصين كانا على متن شاحنة محملة بزورقين مطاطيين ومحركين، قبل أن تسفر عمليات التفتيش التي أجريت بمنزل أحد المشتبه فيهم عن حجز محركين إضافيين يشتبه في استخدامهما في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة.

وأضاف نفس البلاغ ، على أن التحريات توصلت الى كشف ارتباطات هذه الشبكة الإجرامية بأشخاص آخرين ينشطون بمدينة الناظور، حيث جرى توقيف 3 مشتبه بهم، ضمنهم شخص مطلوب للعدالة في قضية إجرامية مماثلة، وقد جرى أيضا العثور بحوزتهم على معدات تستعمل في خفر ونقل المرشحين للهجرة غير المشروعة، وهي عبارة عن زورقين مطاطيين و6 سيارات، اضافة الى أجهزة معلوماتية.

ويشار على أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي امتدادات هذه الشبكة الإجرامية في مدن أخرى، وكذا توقيف جميع المتورطين المحتملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى