الاولىمغرب

بالرباط .. أسطول حافلات جديد قبل هذا الموعد

عقد مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة دورته العادية وذلك لتدراس مستجدات ملف النقل الحضري بواسطة الحافلات، وكذا المناقشة و المصادقة على الرفع من رأسمال شركة الطرامواي الرباط سلا.

وحسب مصدر من داخل المجلس، فإنه تم تقديم خلال هذه الدورة، إفادة حول مستجدات ملف النقل الحضري بالتجمع الحضري الرباط سلا تمارة، وتم إخبار أعضاء المجلس أنه إنطلقت عملية صناعة 350 حافلة للنقل الحضري انطلقت ليتم تسليمها في الآجال المحددة، من طرف الشركات الفائزة بصفقة التدبير المفوض للقطاع وهي على التوالي، شركات Alsa et citybus.

هذا وسيتم إعداد 50 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 18 متر ستكون جاهزة قبل متم شهر يونيو 2019، و 248 حافلة من نوع scania – higer ستكون جاهزة منها 124 وحدة قبل متم شهر يونيو 2019، و 124 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019، فضلاً عن 52 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 12 متر ستكون جاهزة منها 40 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019، و 12 وحدة قبل متم غشت 2019.

وستعرف مدن عمالات الرباط سلا الصخيرات تمارة، إطلاق أسطول جديد للنقل منتصف السنة الحالية، بعد سنوات من معاناة ساكنة المدن التابعة هذه العمالات، بسبب أزمة النقل، حيث تعتبر الرباط والمدن المجاورة لها من أسوء المدن وطنيا على مستوى النقل الحضري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى