الاولىمغرب

اليعقوبي واليا على الرباط ومهيدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

حملت التعيينات التي صادق عليها المجلس الوزاري أمس الخميس، عددا من تغييرات مسؤولي الإدارتين المركزية والترابية لوزارة الداخلية.

وحسب مصدر مقرب من وزير الداخلية، فإن محمد اليعقوبي الوالي الحالي لجهة طنجة تطوان، تم تعيينه واليا لجهة الرباط سلا القنيطرة خلفا لمحمد مهيدية الذي عُين واليا لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وعرفت جهات الصحراء بدورها تغييرا على رأس ولاياتها، حيث عُين عبد السلام بيكرات واليا على جهة العيون الساقية الحمراء مكان بوشعاب يحظيه الذي عين واليا لجهة درعة تافيلالت، فيما عين خطيب لهبيل واليا على جهة بني ملال خنيفرة، وعوضه في منصب عامل السطات، إبراهيم أبوزيد.

جهة الدار البيضاء السطات بدورها ستشهد قدوم والي جديد، ويتعلق الأمر بسعيد أحمدوش المدير العام الحالي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وتم تعيين أيضا عددا من العمال بأقاليم مختلفة منها تنغير وبولمان وميدلت وهي الأقاليم التي كان يشغل بعض العمال بالنيابة فقط، بعد إعفاء عمالها من طرف الداخلية في وقت سابق.

تعيين أخر كشف عنه مصدرنا وهو لحبيب ندير الكاتب العام للوزارة المنتدبة المكلفة بمغاربة العالم وشؤون الهجرة، في منصب عامل إقليم سيدي قاسم.

تجدر الإشارة وحسب ذات المصدر، أن الإستقبال سيكون اليوم الجمعة عصرا بالقصر الملكي لمراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى